حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1584171 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
31/5/2011

المصدر: البلد - 2587
عدد القرّاءالاجمالي : 3518


رسالـــة الى الأخــــوة السورييــــن الحوار والوعي

د.نسيب حطيط

تعيش سوريا(الغصة)من الأشقاء والأصدقاء الذين خذلوها ،الدهشة لمدى الاختراق الأمني الخارجي وحالة الفساد والتقصير في تحقيق المطالب الشعبية.

ويحتدم النقاش بين رأي النظام ومؤيديه بوجود مؤامرة خارجية استغلت المطالب الشعبية وآخرون يقولون أن التحرك هو قرار داخلي بامتياز لكن الوقائع تكذب ذلك.

- لقد استعمل الحراك السوري العنف المسلح خلافا للثورتين التونسية والمصرية ،مستفيدا من التغطية الإعلامية المنحازة والمفبركة .

- إن سوريا ألغت (قانون الطوارئ – محكمة أمن الدولة...)وباشرت بإقرار قانون للأحزاب والإعلام بينما لم يتغير في مصر

- إن الأنظمة العربية التي سقطت أو التي تسقط الآن هي أنظمة حليفة لأميركا ، وعندما سقطت بادرت أميركا لشرائها(عشرين مليار دولار لمصر)أي 200دولار للفرد الواحد بما يوازي برميلين من النفط الخام .

ولأننا حريصون على سوريا وخائفون عليها(نظاما وشعبا)كما على ثوراتنا العربية من الحروب الطائفية أو القبلية أو الأهلية ،فالثورات العربية بدأت ولكنها لم تنتصر حتى الآن،ورسالتنا إلى أخوتنا الوطنيين السوريين ، ونحن شركاء المصير:

- لا تنتظروا(الترياق)من الخارج فمن حاصركم وساعد إسرائيل في احتلالها لأرضكم لا يمكن أن يكون حليفا" فأميركا هي العدو.

- فرقوا بين(المعارض)الوطني في الداخل والمعارض المشبوه في الخارج المرتبط بالمخابرات والمرتزق السياسي أو الفاسد الهارب أو الانتهازي الذي يبحث عن دور على حساب الوطن وأهله.

- الأمن والإستقرار في سوريا ثروة منذ أربعين عاما ،بعد الإنقلابات الكثيرة ،وسوريا ليست(مديونة)ولاتعيش على الإعانات الأميركية من القمح ولم توقع سلام الذل فلا تدمروا هذه القلعة...

- للمواطنين الحق بالكرامة والحرية وتكافؤ الفرص ومقاومة الفساد، و الإنماء حق للمواطن وواجب على الدولة وهو عملية مستمرة وليست لمرة واحدة ولكنها تحتاج للهدوء والتعقل فلا يمكن الانتقال من ثقافة الحزب الواحد والاقتصاد الاشتراكي ومجتمع الحرب إلى مجتمع تعددية الأحزاب وحرية الاعلام والاقتصادالحر،وإلا تعرض هذا المجتمع إلى خلل كبير كما حصل مع الإتحاد السوفياتي بعد(البريسترويكا ) ولم تشف روسيا من تداعياتها حتى الآن.

- الفساد مسؤولية المواطن والدولة وهم شركاء في القضاء عليه أو حمايته، فالدولة مسؤولة باالرقابة والمحاسبة والمواطن شريك في دفعه للرشوة ولا يمكن(للفساد)المتجذر منذ عقود أن يمحى بين ليلة وضحاها.

- يردد بعض المتظاهرين بشكل (ببغائي)الشعب يريد إسقاط النظام وماذا بعد....؟ فلا معارضة موحدة ولا برنامج إصلاح ولا برنامج عمل ولا قيادة واضحة ،فهل يمكن السير وراء معارضة تقودها الفضائيات المعتمدة على شاهد عيان(موظف)أو ناشط حقوقي مجهول ..أو مفكر يعمل بالأجرة لتبييض وجه المؤسسة الإعلامية أو من الأفلام المصورة المفبركة التي تعتذر بعض القنوات عن عدم صحتها .

- هل يمكن المراهنة على معارضة تقودها(الأشباح)المشبوهة ولا تظهر برامجها المستقبلية.

- هل يمكن هدم النظام لتقصيره أو قصوره عن إعطاء مواطنيه كل مطالبهم ،واستبداله بالفوضى او البديل على طريقة الغزو الأميركي للعراق لمبايعة(بريمر)الأميركي أو(بريمر العربي) .

الشعب السوري وجيشه ونظامه قوميون ووطنيون (والحرة لا تعيش من ثدييها) ولا يمكن للسوريين مبادلة عزتهم برغيف من القمخ الأميركي ، فسهول حوران كفيلة بجوع الفقراء... فليبدأ الحوار بين الشرفاء (النظام والوطنيين) الذين يريدون الإصلاح لا الفوضى، الحوار مع الطلاب والشباب مع النخب ،على أساس كيفية حماية سوريا من السقوط والبدء بالإصلاح وتطوير الاقتصاد وبناء دولة مطهرة من الانتهازيين والتجار.

(زؤان بلدي ولا قمح الأعداء) قالها أجدادنا فانتصروا وأورثونا ،فلا تخطئوا الطريق، ، فالذئاب الغربية من المستعمرين والذين غادرونا قبل ستين عاما يعودون بلباس الحمل.. قبل ستين عاما اغتصبوا فلسطين واليوم يعودون ليغتصبوا كل الوطن العربي فاحموا سوريا... وسنحميها معكم لنحمي أنفسنا وكل العرب ولنحرر فلسطين.


مقالات ذات علاقة


مقابلة في الذكرى الثانية عشرة للثورة البحرينية نسيب حطيط - التحية للأخوة اهل...


التحالف العربي الاسرائيلي نسيب حطيط ان مشروع حصار المقاومة وتصفية القضية الفلسطينية من قبل العدو...


المجلس الشيعي وسوريا نسيب حطيط ان #علاقة_الشيعة بسوريا علاقة تاريخية قديمة منذ #الشهيد_الاول...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by